You are currently viewing تدريب تعاوني للجنسين لدى المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة”

تدريب تعاوني للجنسين لدى المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة”

يعلن المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة” عن فتح التقديم على برنامج التدريب التعاوني لحملة الدبلوم والبكالوريوس.

‎نبذة عامة عن برنامج التدريب التعاوني 
يستهدف برنامج التدريب التعاوني تحقيق أعلى درجات المواءمة بين ما يدرسه الطالب في مجال التخصص وبين ما هو مطلوب ومستخدم في مواقع العمل الفعلية من خلال تعاون المؤسسة التعليمية مع استدامه في تدريب الطلاب على ممارسة ما تم تعلمه في التخصص خلال فترات الدراسة في بيئة العمل الفعلية وفق ضوابط محددة.

نبذه عن البرنامج:
تم تدشين المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة” في عام 2 017 لإجراء البحوث التطبيقية التي تستهدف تطوير حلول زراعية مبتكرة، وإجراء أبحاث داعمة لأنظمة الغذاء المستدامة والمرنة. ويركز المركز على الأمن الغذائي، وتعزيز النظم الزراعية البيئية المستدامة، مع وضع التدابير اللازمة لتخفيف آثار تغير المناخ والتكيف معه. ويسعى المركز سعيًا حثيثًا لاعتماد واختبار تقنيات جديدة مُعززة لممارسات الزراعة المستدامة في عدد من المجالات ومنها؛ زيادة إنتاج المحاصيل بوحدة المساحة، وتحسين الإدارة المتكاملة للمياه في الزراعة، بتعزيز كفاءة استخدام المياه ووقف الاستنزاف لموارد المياه العذبة بالمملكة. كما يهدف مركز “استدامة” إلى إدارة المعرفة والتعاون البحثي والتمكين الفعال من خلال التدريب والاستشارات؛ وذلك لتطوير النظم الزراعية، وإجراء البحوث والتجارب التطبيقية في مجالات الزراعة المحمية، والإدارة المتكاملة للآفات، والأسمدة الحيوية، والإدارة المتكاملة للنفايات العضوية، والزراعة الذكية مناخيًا وتوطين تقنيات الزراعة الحديثة. ويسعى المركز لتطوير وتيسير الابتكار الداعم للزراعة المستدامة، وتطوير المفاهيم والتطبيقات التي تعزز الممارسات الجيدة.

طريقة التقديم:
من خلال الرابط التالي : اضغط هنا

اشترك معنا للحصول على آخر أخبار الوظائف